أخبار مصر

إجراءات من أسد المنيا للسيطرة على الأسعار ومد يد العون للمواطن

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : خالد شحاته

في الأيام الماضية اتهمنا بأننا نطبل وأننا نجامل هذا الرجل وقال لنا البعض خفوا من تكرار هذا اللقب ، ووالله
انه لرجل يستحق لقب أفضل فلقب ” أسد المنيا ” وهذا اللقب اقل بكثير من حق هذا الرجل فهل هناك مسئول يشعر بمعانات المواطن مثله وخاصة في هذا الزمن ، فهذا الرجل يمتلك قلب أسد في الضرب على يد الخارجين على القانون وأيضا يمتلك قلب ملاك في خوفه وحرصه على المواطن البسيط لذلك لن أتوقف عن إطلاق لقبي المتواضع الذي أطلقته عليه حقا أنت أسد المنيا . هذا ما يفعله الرجل فيا ترى هل رئيتم هذا من قبل
السيد اللواء/ فيصل دويدار – مساعد الوزير مدير أمن المنيا … أكد أن المديرية تقوم بكافة أجهزتها بتقديم يد العون للمواطن المنياوي خاصة متوسطي ومحدود الدخل من خلال خطة موضوعة وفقاً للظروف الراهنة لمتابعة الحالة التموينية بدائرة المحافظة هدفها القضاء على كافة أساليب التهريب والغش التجاري عن طريق إحكام الرقابة والمتابعة والتصدي الحاسم لموجات الغلاء حماية للمستهلكين وسعياً لتوفير السلع الإستراتيجية لهم
– بتاريخ اليوم 7 الجاري قام سيادته بعقد اجتماع بمكتبة بديوان المديرية بحضور السادة ( مدير المباحث – مفتش الأمن العام – ضابط الأمن الوطني – رئيس مباحث التموين ) وكلا من :-
1 – وكيل وزارة التموين .
2 – وكيل مديرية التموين
3 – نائب رئيس الغرفة التجارية .
4 – رئيس شعبة المواد الغذائية .
5 – أعضاء شعبة المواد الغذائية
6 – مسئولي الأسواق الكبرى بالمنيا وكبار التجار .
** حيث تناول الاجتماع كيفه قيام كل جهة بدروها بهدف السيطرة على الأسواق وتوفير السلع للمواطنين بسعرها الرسمي بعيداً عن الاحتكار من خلال وضع آلية لتحقيق ذلك عن طريق إتباع الآتي :-
1 – توفير كافة السلع خاصة الإستراتيجية ( السكر – الزيت – الأرز – المكرونة – اللحوم – الدواجن ) من خلال تحقيق هامش ربح بسيط على جميع تلك السلع وتعويضه في زيادة المبيعات .
2 – توفير السلع بأسعار مخفضة داخل السلاسل الكبرى واقتراح عمل شنطة للسلع الإستراتيجية موحدة بجميع السلاسل تكون ركيزة لجذب أعلى عدد من المستهلكين وتحقيق الربح من خلال قيامهم بشرائها والشراء من باقي السلع المعروضة بالسلسة .
3 – التواصل مع الموردين الأساسين لتلك السلع للوصول لأقل سعر ممكن لها تمهيداً لطرحها في السوق بالسعر المخفض .
4 – تنشيط دور جمعيات حماية المستهلك للقيام بدورها في حث التجار على الالتزام بواجباتهم بعدم المغالاة في الأسعار وتوعية المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم .
5 – تحقيق انضباط الأسواق ( جملة – نصف جملة – تجزئة ) من خلال تناسب الأسعار وجودة وصلاحية المعروض من السلع .
6 – التصدي لكافة ظواهر مخالفة التشريعات والقوانين التموينية والتي يأتي رأسها ( الغش التجاري – السلع المنتهية الصلاحية – السلع الفاسدة والمجهولة المصدر )
7 – التصدي لكافة صور تسرب السلع المدعمة ( الدقيق – الخبز – أسطوانات الغاز – .. الخ ) لغير مستحقيها وضبط كافة محاولات التلاعب في أسعارها .
– وفى نهاية اللقاء وعد سيادته الحضور بأن تقوم المديرية باتخاذ كافة الإجراءات الممكنة في سبيل إعادة انضباط السوق وتوفير السلع للمواطنين من خلال :-
1 – قيام المديرية بمتابعة وصول كافة السلع التي يقوم التجار بجلبها من خارج المحافظة شريطة الإفصاح عن الكمية وبيعها بالسعر الرسمي وتحديد الكميات الموجهة لصغار التجار لمتابعتها .
2 – قيام التجار بإنشاء منافذ للبيع بالأسعار المخفضة وتوافر فيها السلع الإستراتيجية وتلتزم المديرية بتأمينها .
3- تولى الحضور طمأنة التجار بضخ ماليهم من سلع بالأسواق والتزام المديرية بعدم المساس بالقائمين عليها طالما يتم البيع بالسعر الرسمي وبعيدا المخالفات الجسيمة .
4 – اضطلاع مديرية التموين بدورها في ضخ كميات من تلك السلع بمنافذها وعددها ( 71) منفذ وكذا في سيارتها المتنقلة وتوجيهها للقرى الأكثر .. احتياجا ووعد السيد وكيل وزارة التموين بذلك بالإضافة لضخ كميات من السلع بالسلاسل التجارية الخاصة حيث التزم الحضور بعرضها في منافذهم وفقأ للسعر المحدد من مديرية التموين .
– في نهاية اللقاء طالب سيادته الحضور بأن يتحمل الجميع مسئولية أمام الله تجاه الوطن والمواطن .
يأتي هذا الاجتماع في أطار توجيهات السيد الفاضل وزير الداخلية في هذا الشأن .

صورة ‏الصحفى خالد شحاته‏.
صورة ‏الصحفى خالد شحاته‏.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى